اول تصريح لنائب رئيس فريق الشرعية للمشاورات اليمنية بالسويد

عاجل.. أول تصريح رسمي عن موعد مغادرة الوفد الحكومي إلى السويدأبابيل نت - خاص:قال مدير مكتب رئاسة الجمهورية وعضو الوفد الحكومي لمشاورات السويد الدكتور عبدالله العليمي، إن وفد الحكومة اليمنية سيغادر الى السويد صباح اليوم الأربعاء لحضور مشاورات السلام التي تقام برعاية الأمم المتحدة.وكان مصدر مطلع قال لشبكة أبابيل الاخبارية إن وفد الحكومة اليمنية الشرعية سيغادر الساعة السادسة والنصف صباحا بتوقيت مكة المكرمة وسيصل إلى مدينة استوكهولم السويدية عصرًا.وقال العليمي

قال مدير مكتب رئاسة الجمهورية وعضو الوفد الحكومي لمشاورات السويد الدكتور عبدالله العليمي، إن وفد الحكومة اليمنية سيغادر الى السويد صباح اليوم الأربعاء لحضور مشاورات السلام التي تقام برعاية الأمم المتحدة.

وكان مصدر مطلع قال لشبكة أبابيل الاخبارية إن وفد الحكومة اليمنية الشرعية سيغادر الساعة السادسة والنصف صباحا بتوقيت مكة المكرمة وسيصل إلى مدينة استوكهولم السويدية عصرًا.

وقال العليمي "يغادر الوفد محملاً بآمال الشعب اليمني في تحقيق السلام المستدام على اساس من المرجعيات الثلاث الثابتة، السلام القائم على إنهاء الانقلاب وإزالة كل الأسباب التي أدت إليه".

 وأوضح أن وفد الحكومة اليمنية سيضع هموم الشعب اليمني وتطلعاته في رأس اولوياته تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

وأكد أن "الوفد سيبذل كل الجهود لإنجاح المشاورات التي نعتبرها فرصة حقيقية للسلام ، نحرص كل الحرص على استغلال كل الفرص لتجنيب شعبنا المزيد من الدمار الذي تسببت به المليشيات الانقلابية".

وكان وفد مليشيا الحوثي قد وصل إلى السويد برفقة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث والسفير الكويتي إلى اليمن، قبل ساعات بدون رئيسه محمد عبدالسلام. 

وقال الصحفي أصيل سارية المتواجد في ستوكهولم لتغطية المحادثات نقلا عن مصادر لم يسمها إن عبدالسلام سيلتحق بوفده يوم غد.

اول تصريح لنائب رئيس فريق الشرعية للمشاورات اليمنية بالسويد

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر +

متعلقات