(نحيب اليراع) يا دكتور عيدروس النقيب

استمتعت بموضوعك أو بالأصح سلسلة مواضيعك المختلفة تحت عنوان همس اليراع وموضوع مشاورات السويد

حقيقة من يقرأ لك قراءة معمقة أن كلماتك فيها نبرة غصة بالحنجرة أو يلتمس فيها تلك العِبرة التي تتحشرج بالحنجرة للتجاهل الدولي والأقليمي للقضية الجنوبية والذي يعتبرونها قضية ثانوية من ضمن قضايا الأزمة اليمنية أو صدع أصاب جدار الوحدة اليمنية .

رددت أنت في موضوعك على حالة الغضب في صفحات التواصل الإجتماعي من جموع أبناء الجنوب على عدم إشراك المجلس الإنتقالي بالمشاورات موضح رأي الناس بالإستهجان للتجاهل الدولي والإقليمي للدور الجنوبي في الحرب وما حققه من نتائج لم يستطع أبناء الشمال أن يعتقوا رقابهم من المتمردين كما تفضلت وأننا وقعنا فريسة خدعة دولية وإقليمية ونكث بالوعود من قبلهم بالوقوف مع قضية الجنوب .

سيدي الفاضل ما كان أوله شرط كان أخره نور والقانون لا يحمي المغفلين المجتمع الدولي والإقليمي لم يتجاهلنا ولم ينكث بوعوده معنا لإنه إصلاً لم يوعدنا بشيئ ولم يتحدث معانا يوماً حول قضية الجنوب فقط حديثهم وقدومهم كان لنصرة الشرعية وتنفيذ المرجعيات الثلاث لحل الأزمة اليمنية .

أستغلوا عواطفنا وإندفاعنا وحبنا المتطلع للمناصب والشهرة والتفاخر والتباهي بالرتب والمناصب والسيارات والحراسات والمال والسفر والفلل والصور والأسماء الرنانة والأحاديث الملفقة والشعارات الجياشة بروح العاطفة وإندفاعاتنا بالساحات بحب قصص البطولات وتنفيذ الأوامر دون مناقشة أو معرفة الأسباب فأنعشوا في نفوسنا بكل تلك القصص والروايات وكونوا ما كونوا وحققوا ما حققوا وسيروا من سيروا وسخروا لذلك أمكانياتنا وليس إمكانياتهم .

قبضنا الدولة ومفاصلها وأعتلينا المناصب وسخرنا أنفسنا ومناصبنا للمناكفات السياسية والشعارات والتصور بمختلف البدلات والبزات ولم نحرك ساكن تجاه تثبيت أمن في عدن أصغر عاصمة من حيث المساحة ولم نقدم إي خدمة ترفع من معانات شعبنا وتبني بنية تحتية فقط نحارب بعضنا بالتراشق بالكلام والتصنيف لم نستطع نتوحد ولم يجد رشيدٌ مننا يدرك بواطن الأمور ويقبض دفة القضية وسفينة الشعب .

سنين مضت ونحن المسيطرون والحكام على أرضنا والخدمات معدومة والتفجيرات والأغتيالات شغالة والأسعار ترتفع والعملة تتأرجح حتى بلغ سعر رأس الفجل الواحد خمسمائة ريال وفي غضون أيام تبدلت الأحوال وتعافى سعر الريال وتنهال تخفيض أسعار هائل سعيد وعُصبة تجار الشمال من حليب أبقارهم وقمح ذمار وفجل وكراث وبصل وبطاط ونعنع وشكليت وشمنجم وبسكويت أبو ولد مسبب نكبة الوحدة ورفيقه عصير مانجا يماني المصنوع من قاش وقرع وعلان صنعاء .

دعماً لمن لم يكن له أسم يلمع ذات يوم أو يُعرف بالأوساط السياسية والقيادية  والمناصب الدكتور معين أو دولة رئيس الحكومة .

دكتور عيدروس أستغفلونا ونحن بالحقيقة نهوى الأستغفال نطرب ونغني لمن يدغدغ مشاعرنا ويعجبنا من يكذب علينا ويلهب فينا مشاعر الثورة وعبارة أصبح الجنوب على مشارف طاولة مجلس الأمن الدولي .

حاولت تقلل من شأن مشاورات السويد .

كان بأمكانك أختصار موضوعك بعبارة واحدة فقط .

مشاورات السويد ( لا تعنينا ) وقده شعار نتميز فيه

الشرعية لا تعنينا ، الحرب لا تعنينا ، الحوار لا يعنينا ، حتى أحاديث الرسول صل الله عليه وسلم الكثيرة التي تتحدث عن اليمن وفضل أرض وأهل اليمن عن سائر الأمم لا تعنينا فنحن لسنا من اليمن نحن جنوب .

كم صرخنا يا سيدي الدكتور ونبهنا فصنفنا وما زالوا يصنفوني بالخلية العفاشية النائمة وشرذمة مؤتمر شعبي لم أدخله يوماً ووطواط ليلي لأننا نحب الجنوب وندرس بواطن الأمور ونرى الخطاء بأم أعيننا ونصرخ لتفاديه .

ولكن لا حياة لمن تنادي .

المجلس الإنتقالي لم يلد ليقود الجنوب وقضية الجنوب المجلس الإنتقالي ولد ليقلب الطاولة على كل قائد جنوبي يعتلي منصب حكومي ويحارب هادي ويسقط حكومات رؤوسها جنوبية  ويمنع الوزير نائف البكري من دخول عدن ويقيل المفلحي ويهدد بإغلاق البزبوز ويستقبل طارق عفاس ويختفي تماماً عند أول حكومة من تعز العز .

الحقيقة مُرة يا دكتور والصدق غير مقبول ولو غالطت نفسي وكتبت زوراً وبهتان لإنهالت عليا التصفيقات والتحويلات ووضعت صورتي إيقونة في كل الجروبات .

ينحب يراعي على الجنوب كمداً كما نحبت دمشقُ على قرطبة .

والله من وراء القصد

تقبل تحياتي

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر +

متعلقات