17 قتيلاً وجريحاً من الحوثيين والقوات الحكومية بمعارك شمال الضالع

تجددت المعارك العنيفة مساء اليوم الخميس، بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثيين في مواقع عدة على

تجددت المعارك العنيفة مساء اليوم الخميس، بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثيين في مواقع عدة على أطراف مناطق الحقب جنوب دمت شمال محافظة الضالع (جنوبي اليمن)، بعد أن شن الأخيرين هجمات مكثفة.

وقال مصدر ميداني لـ«المصدر أونلاين»، إن القوات الحكومية تقدمت بشكل محدود في تبة ثعيل والتباب المحيطة بها في قرية الحقب المدخل الجنوبي لمدينة دمت، وسيطرت على جبل المرحوبة المطل على مناطق خاب جنوب دمت.

وأضاف إن المعارك أسفرت عن سقوط عشرة قتلى وجرحى من الحوثيين.

وقال إن ثلاثة جنود حكوميين قُتلوا وهم فهمان عبيد وفضل خالد وعادل الزبيدي، وجُرح أربعة وهم سلطان صالح وعرفات محسن اليافعي ويزيد عبدالحكيم وإبراهيم قاسم ناجي، وجميعهم ينتسبون لقوات الحزام الأمني في الضالع.

وتشارك في المعارك وحدات عدة من قوات اللواء الرابع احتياط واللواء 83 مدفعية وقوات الشرطة والقوات الخاصة بمحافظتي إب والضالع وقوات من الحزام الأمني لمحافظة الضالع.

وشهدت مواقع عدة جنوب وغرب مدينة دمت اليومين الماضيين مواجهات عنيفة ومتقطعة، سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين، في الوقت الذي أخذ المعارك في جنوب دمت طابع الكر والفر، منذ إطلاق القوات الحكومية مطلع الشهر الجاري عملية عسكرية لتحرير مدينة دمت والمناطق المجاورة لها.

وسيطرت القوات الحكومية على مواقع عدة تمتد نحو 20 كيلو وصولاً إلى تخوم مدينة دمت.

وتأتي هذه المواجهات بالتزامن مع انطلاق المشاورات اليمنية بين الجانب الحكومي والحوثيين في العاصمة السويدية ستوكهولم برعاية الأمم المتحدة، وبعد هدنة غير معلنة من الجانبين في مختلف الجبهات.

17 قتيلاً وجريحاً من الحوثيين والقوات الحكومية بمعارك شمال الضالع

17 قتيلاً وجريحاً من الحوثيين والقوات الحكومية بمعارك شمال الضالع

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر +

متعلقات