مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري تقيم المخيم النفسي الـ(5) لمناهضة العنف الأسري في أبين

بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان .. يستضيف مستشفى زنجبار العام بمحافظة أبين فريق الإرشاد النفسي والذي تنفذه مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وبمناسبة حملة مناهضة العنف ضد المرأة والأطفال وذلك لتقديم الإستشارات الإرشادية في مجال مواجهة العنف الأسري وإنعكاساته السلبية على المجتمع من خلال فريق أطباء ومعالجون نفسيون متخصصون في هذا المجال ..

وفي تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد"  أوضحت أ/ يسرى الباشا - إخصائية نفسية في فريق عمل مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري - أن عمل الفريق الخدماتي والإرشادي والعلاجي المجاني هنا في محافظة أبين هو إمتداد لنشاطنا في محافظة عدن وغيرها من المحافظات يعتبر أولاً تعريفي بنشاطنا وخدماته والمتمثله بالوقوف على الحالات المصابة بالإكتئاب والقلق والوساوس والمخاوف والضغوطات والمشاكل الأسرية وحالات الإضطراب في النوم وغيرها من المشاكل النفسية. والإجتماعية والأسرية والآثار النفسية الناتجة عن الحروب والصراعات إضافة إلى ظواهر الإنحرافات السلوكية والمشاكل الزوجية وصعوبات الدراسة لدى الطلاب ..

منوهةً أن محافظة أبين من المحافظات الأكثر تأثراً بالحروب والأزمات وبالتالي كان لزاماً علينا في الفريق أن نقدم هذه الخدمات في أبين ..

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر +

متعلقات