بدء الدورة التدريبية الثانية في مجال الطوارئ التوليدية والوليدية بعدن

بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن ،اليوم ،الدورة التدريبية الثانية للطبيبات في مجال الطوارئ التوليدية والوليدية والتي تنظمها ادارة الصحة الانجابية بعدن بدعم من اليونيسيف.

وتهدف الدورة على مدى 12 يوماً اكساب 25 طبيبة من مستشفيات ومراكز التوليد والمجمعات الصحية بعدن،مهارات نظرية وتطبيقية ذات صلة بـ الطوارئ التوليدية والوضع العام لصحة الأم والوليد على المستويين المحلي والعالمي والاحتياطات العامة والنظافة والوقاية من العدوى وتطبيق إجراءات التطهير والتعقيم وإزالة التلوث والرعاية أثناء الحمل والزيارات الروتينية الأربعة للحامل وعوامل الخطورة كالنزيف وارتفاع ضغط الدم وفقر الدم وتغيم الرؤيا.

كما سيتعرفن المشاركات علی مخطط الولادة والرعاية اثنائها والحالات العسرة وعلاماتها ومضاعفاتها والتدابير الخاصة بعسر الولادة وحالات النزف ما بعد الولادة والرضاعة الخالصة وإنعاش المولود وكذا رعاية الأطفال ناقصي الوزن (حضن الكنغر) ومشاورات الصحة الإنجابية.

وشددت مدير إدارة الصحة الانجابية بعدن الدكتورة نادية سعد قائد وكبير المدربين في الدورة الدكتورة إقبال ناجي،على ضرورة الاستفادة القصوى من موضوعات الدورة وتعزيز المفاهيم الايجابية فيها إلى مواقع عملهم والتركيز على الإجراءات الواردة في بروتوكول الطوارئ التوليدية المعتمد بوزارة الصحة والسكان بما يؤدي إلى خفض الوفيات بين الأمهات والمواليد.

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر +

متعلقات