بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية.. تدشين حملة الرش الضبابي بمديرية ساه ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك بوادي حضرموت

دشنت بمديرية ساه  بوادي وصحراء حضرموت عصر يوم امس حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك التي ينفذها مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت بتمويل من مركز الماك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية بالتنسيق والشراكة مع مؤسسة العون للتنمية .

 

 ويشارك في تنفيذ الحملة التي تستمر خمسة أيام 6 فرق ميدانية تضم 18 عمال رش 6 سائقين وفني تضبيب إضافة إلى مشرفي الحملة حيث تشمل الحملة مناطق المديرية من مواقع المياه الراكدة وبين البيوت ومواقع نتائج التقصي الحشري والترصد الوبائي والمختبري الذي سبق الحملة ضمن المشروع وفقا وخطة الحركة التي اعدت بذلك على فترتين صباحية ومسائية .

 

وفي حفل التدشين عبر مدير عام مديرية ساه الاخ / عبدالله يماني الجابري عن شكره وتقديره لمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية على تبنيه وتمويله لهذا المشروع ولمؤسسة العون للتنمية ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت على اختيار المديرية لتدشين هذه الحملة للقضى على البعوض الناقل لحمى الضنك.

 

وبدوره عبر مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور / هاني خالد العمودي عن سعادته في تدشين اولى حملات مشروع مكافحة حمى الضنك بمديرية ساه لما لها من اهمية وما تم رفعه من نتائج النزولات الميدانية للجات العاملة بالمشروع بالمديرية , وقدم الدكتور / العمودي عن شكره لقيادة السلطة المحلية بساه وإدارة الصحة على تفاعلهم وحرصهم على وضع الترتيبات التي تضمن نجاح المشروع.

 

حضر حفل التدشين الامين العام للمجلس المحلي بمديرية ساه الأخ / أحمد صالح بافضل ومدير إدارة الصحة العامة والسكان بالمديرية الاخ / سليمان محمد باغوزة  والدكتور / غازي باشامخة مشرف المشروع بوادي حضرموت بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان والاخ / داؤود  صالح الجابري مسئول قسم التثقيف والاعلام الصحي بإدارة الصحة بالمديرية وجمع من المواطنين .

* من جمعان دويل

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر +

متعلقات