تسليم جوائز الفائزين بمسابقة الايتام السابعة  للعام 1439هـ - 2017م في جمعية التعاون الحضرمية الخيرية بسيئون

نظمت جمعية التعاون الحضرمية الخيرية بسيئون عصر الجمعة  احتفالا لتسليم جوائز الفائزين في المسابقة السابعة لأسر الأيتام بمدينة سيئون وضواحيها للعام 1439 هـ 2017م التي نفذها قسم رعاية وكفالة الايتام بالجمعية مقدمة للعام السابع على التوالي من مؤسسة الفارس العالمية للالكترونيات .

 

وفي الاحتفال الذي أقيم بالمناسبة تم إجراء القرعة بين أكثر من 80 إجابة صحيحة على سبعة أسئلة للمسابقة قدمتها أسر الأيتام المكفولين بالجمعية المشاركين بعد تسلمهم الاسئلة في أقراص مدمجة إحتوت على محاضرة توعوية إرشادية أجابوا عليها خلال فترة شهر كامل .

 

كما ألقيت في الاحتفال كلمتان من قبل مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالوادي والصحراء محبوب فرج أمان والمدير التنفيذي للجمعية فوزي سعيد مدحي تطرقا فيهما الى أهمية ما تقوم به الجمعية من جهود في سبيل رعاية الايتام وتنمية قدراتهم ومواهبهم وتعزيز ثقافتهم الدينية والعامة لما لها من منافع على أنفسهم وكذلك على المجتمع بصورة عامة .

 

وأثنت الكلمتان على دعم الميسورين لانشطة الجمعية وخاصة ما يختص منها في دعم تعليم الفتاة لمساعدة الاسر الفقيرة في دفع بناتهم لمواصلة التعليم الى المرحلة الجامعية وكذا الانشطة التي ترعاها الجمعية في مجال التمكين الاقتصادي لتأمين ظروف معيشية كريمة للاسرة في هذا المجتمع .

 

فيما أشار الداعية عمر عيضة بن غُوْدَل في محاضرة توعوية إلى آلام الاسرة في مجتمعنا المحلي والتي يجب التنبه لها نظرا لما يترتب عليها من تفكك بين الاسرة الواحدة وأيضا أضرار ذلك على المجتمع بأكمله ، إنطلاقا من الواجبات والقيم الدينية التي تحتم على كل فرد أن يتحلى بها من أجل تعزيز الترابط والتلاحم ولم شمل الامه الواحدة .

 

وتخلل الاحتفال الذي حضره رئيس الجمعية جابر هادي الهندي ورئيس مؤسسة البلسم الخيرية الشيخ صالح باجرش وعدد من أعضاء الهيئة الادارية للجمعية وأمهات الايتام المكفولين بالجمعية وجمع غفير من المواطنات اللائي إكتضت بهم ساحة مقر الجمعية تقديم إنشودتين راقصتين لفراشات مدرسة التعاون بحي السحيل وتوزيع شهادات شكر وتقدير للمساهمين في إنجاح أنشطة الجمعية .

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر +

متعلقات