مناقشة خطة النشاط الرياضي لفروع الاتحادات الرياضية بوادي حضرموت  للعام الجاري 2018م

ترأس المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بوادي حضرموت علي يسلم باشعيب صباح اليوم بمكتبة اجتماع موسع برؤساء فروع الاتحادات الرياضية للألعاب بالوادي.

 وفي  الاجتماع الذي حضره مدير إدارة الاندية والاتحادات الرياضية بالمكتب صالح عاشور عبدون نوقشت جمله من المواضيع الهادفة للرقي بالعمل الرياضي على صعيد مديريات الوادي والصحراء ومنها أوضاع نشاط الفروع للعام المنصرم واتجاهات النشاط الرياضي للعام الجاري 2018م ليكون عام للتميز لجميع الألعاب.

وفي بداية الاجتماع رحب المدير العام بمكتب الشباب والرياضة  بالحاضرين  ناقلا لهم تحيات قيادة السلطة المحلية ممثلة بوكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري والوكلاء المساعدين على جهودهم المبذولة وما تحقق من انجازات لرياضة وادي حضرموت خلال العام المنصرم 2017م على المستوى المحلي والوطني والدولي  في ظل الظروف الصعبة والإمكانيات الشحيحة .

مقدما التهاني لقيادات فروع الاتحادات وشباب المنتخبات على تحقيقهم المركز الثاني في مسابقات الدورة الوطنية الأولى للألعاب الرياضية عدن 2017م التي أقيمت في شهر نوفمبر الماضي بمشاركة منتخبات المحافظات المحررة.

وأكد باشعيب بان قيادة المكتب ستنظم حفل تكريم للمنتخبات المشاركة في الدورة الوطنية الأولى بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالوادي خلال الفترة القادمة نظير ماحققوه أبطال الوادي من انجازات رياضة في الدورة .

مشيرا بان قيادة المكتب في تواصل مستمر ودائم مع قيادة الوزارة والسلطات المحلية على مستوى المحافظة والجهات الداعمة لتمويل الأنشطة الرياضية ضمن خطة نشاط المكتب للعام الجاري 2018م.

وتطرق المدير العام بمكتب الشباب والرياضة  إلى أهمية تفعيل النشاط لجميع فروع الاتحادات وضرورة تقيمه بشكل الصحيح والعمل على تعزيز الايجابيات والتخلص من السلبيات ورفع تصورات للمسابقات الرياضية التنشيطية والدورات التأهيلية للحكام والمدربين لعدد من الألعاب التي سيتم تنفيذها خلال العام الجاري . 

بدورهم ناقش روسا فروع الاتحادات الرياضية بوادي حضرموت باستفاضة خطة نشاط العام المنصرم واتجاهات خطة النشاط للعام الجاري 2018م وما حققته منتخبات وادي حضرموت خلال مشاركاتها في الدورة الوطنية الأولى للألعاب الرياضية عدن 2017م وإعطاء صورة عن الايجابيات والسلبيات للمنتخبات المشاركة في الدورة  .

وفي ختام الاجتماع قدم الحاضرين عدد من المقترحات الهادفة تطوير مستوى الأداء الإداري والفني لعمل الفروع واتجاهات النشاط للعام الجاري ومنها العمل على متابعة المكتب لإعادة صرف المخصصات لفروع الاتحادات الرياضية الخاصة بصندوق النشئ  وكذا تطوير وتعزيز العلاقة بين مجالس الفروع وإدارات الاندية الأهلية من خلال تلمس أوضاع الأندية ومعرفة أسباب تراجع بعض الاندية عن الممارسة والمشاركة في بعض الألعاب والتي كانت تمارسها الاندية في السابق وبالإضافة إلى  المطالبة بالمشاركة في بطولة كاس حضرموت في نسختها السادسة من خلال إضافة عدد من الألعاب إلى جانب لعبة كرة القدم نظرا لان البطولة تحمل اسم غالي على أبناء حضرموت بشكل عام.

** من احمد سعيد بزعل

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر +

متعلقات