قيادات تفر إلى صنعاء واختطافات للمواطنين.. هلع كبير في صفوف الحوثيين مع اقتراب تحرير الحديدة

وقالت مصادر محلية بمحافظة الحديدة إن طيران وبوارج التحالف العربي تقصف بكثافة مواقع وتعزيزات مليشيات الحوثي في مناطق متفرقة بالحديدة، وأن انهيار واسع في صفوف مليشيات الحوثي الأمر الذي دفع قيادات الجماعة للنزوح من المدينة إلى العاصمة صنعا.وفي المقابل، أسفرت معركة تحرير الحديدة ومينائها بهلع كبير في أوساط جماعة الحوثي بصنعاء، حيث نفذت حملات واسعة لاختطاف المواطنين والدع بهم إلى الحديدة للحيلولة دون خسارة الشريان الأهم لتعزيزها بالمال والسلاح من إيران.--------------------

أفادت مصادر محلية بأن مليشيات الحوثي الانقلابية أقدمت، اليوم الأربعاء، على اقتحام منازل مواطنين في صنعاء، بسبب رفضهم الذهاب لتعزيز مقاتليها في جبهات الساحل الغربي.

وقالت المصادر لـ"العاصمة أونلاين" إن عناصر حوثية مسلحة أقدمت، اليوم، على اختطاف ثلاثة مواطنين من داخل منازلهم في حي الأعناب بصنعاء بعد أن رفضوا الذهاب للقتال مع الجماعة في جبهة الساحل الغربي بالحديدة.

إلى ذلك، أكدت مصادر خاصة لـ"العاصمة أونلاين" أن قيادات حوثية كانت تسكن في محافظة الحديدة وصلت، اليوم الأربعاء، مع عائلاتها إلى صنعاء، وذلك بعد أن وصلت طلائع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية إلى مشارف مدينة الحديدة.

وصباح اليوم الأربعاء، أطلقت القوات الحكومية مسنودة بالتحالف العربي عملية عسكرية لتحرير مدينة الحديدة ومينائها وحققت تقدمات كبيرة خلال الساعات الأولى.

وقالت مصادر محلية بمحافظة الحديدة إن طيران وبوارج التحالف العربي تقصف بكثافة مواقع وتعزيزات مليشيات الحوثي في مناطق متفرقة بالحديدة، وأن انهيار واسع في صفوف مليشيات الحوثي الأمر الذي دفع قيادات الجماعة للنزوح من المدينة إلى العاصمة صنعا.

وفي المقابل، أسفرت معركة تحرير الحديدة ومينائها بهلع كبير في أوساط جماعة الحوثي بصنعاء، حيث نفذت حملات واسعة لاختطاف المواطنين والدع بهم إلى الحديدة للحيلولة دون خسارة الشريان الأهم لتعزيزها بالمال والسلاح من إيران.

--------------------

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر +

متعلقات