الشيباني يفتتح مشروع زراعة وتسويق البن اليمني بمواصفات عالمية

ولقد بداءت فكرة الشيباني ،  باقناع عدد كبير من مزارعي القات إلى التغيير وزراعة البن بدلا عن القات وهدفه العام في ذلك هو  إقناع العالم أن اليمن بلد امل ونجاح وليست بلد حرب .

واصدرت صحيفه هولنديه مشهورة تعمل لاحدى اكبر الصحف في هولندا مقالا عن قهوة القمه ومؤسسها فارس الشيباني ونجاحها التسويقي والعملي في ظل هذه الاوضاع  ، والظروف التي تحيط البلد. حيث انها اعتبرت ان البن يغير من سمعة اليمن من بلد حرب و دمار الى بلد امل و نجاح فكري و اقتصادي – فالعالم لم يكن يعلم بان ثنايا اليمن يحتضن كنز اسمه البن .

جدير بالذكر فقد تم تكريم مؤسسة قهوة البن ،  اليمني لصاحبها الشيباني في منتدى الإبتكار الذي أقيم في الصين  ، والذي شاركت فيه العديد من الشركات العالمية ،  وأشهر محمصي البن في العالم ،  حيث تم اختيار شركة القمة  ، ضمن خمس شركات عالمية رائدة في صناعة ،  وتسويق البن  ، وتم تكريمها على الإبتكار ،  والتطوير في مجال البن ،  وقد أعتبر الشيباني هذا التكريم فتح باب جديد للمنافسة العالمية .

ولقد ألقى الشيباني كلمة تحدث فيها عن تاريخ البن اليمني العريق وأهم مميزاته وخصائصه وجودته النادرة ومدرى روعة مذاقه ،  وإطعمه ،  وتطرق في كلمته الى التعريف بدور شركته القمة في تشجيع المزارعين ،  وتوعيتهم بالطرق والوسائل الزراعية الصحيحة التي بدورها تققوم برفع الجودة وزيادة الإنتاج ورفع الإقتصاد الوطني وإنعاش التجارة ومنافسة الأسواق العالمية  .

جدير بالذكر فقد أصبحت القهوة اليمنية ،  المشهورة بقهوة القمة ،  لصاحبها الشياني منافسا قويا في معرض هولندا  ، وذلك بفضل جودتها ، والجهود الجبارة التي بذلها مسؤقي القمة من الرجال والنساء المخلصين الذين يعملون ليلا ونهار لخدمة المتمع اليمني دون كلل أو مرض .

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر +

متعلقات