الدفاع المدني المصري يعلن عن السيطرة على حريق  مطار القاهرة

الدفاع المدني المصري يعلن عن السيطرة على حريق مطار القاهرة

أعلن الدفاع المدني المصري، اليوم الجمعة، أنه تمكن من السيطرة على كامل الحريق الذي وقع في منتصف ليل الخميس، بسبب انفجار بخزاني وقود خارج مطار القاهرة الدولي.

وأكدت وزارة الطيران المدني المصرية انتظام حركة الطيران بمطار القاهرة الجوي بعد تردد أنباء عن وقوع انفجار وحريق ضخم قرب المطار الدولي.

وقال رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، اليوم الجمعة، إنه لم يحدث أي انفجار داخل أسوار مطار القاهرة الدولي، فيما أكد وزير الطيران المدني المصري الفريق يونس المصري أن الانفجار وقع في خزانين للوقود خارج المطار.

ونقلت وسائل إعلام محلية مصرية عن شهود عيان سماع دوي انفجار وحريق في محيط مطار القاهرة الدولي، فيما ذكرت وسائل الإعلام أن السلطات المصرية بدأت التحقيق في الحادث لتحديد ملابساته.

وبحسب مراسل سكاي نيوز عربية فإن الانفجار ليس في المطار أو في محيطه، كما أن الحادثة أيضاً لم تقع في قاعدة تابعة للقوات المسلحة أو خزانات وقود تابعة للقوات المسلحة قرب المطار.

وأضاف: من المرجح أن الانفجار وقع في خزاني وقود قرب مطار القاهرة على طريق صلاح سالم قرب المطار.

وأشار إلى أن الحادث يرجح أن يكون انفجار خزاني وقود تابعين لشركة خاصة بالكيماويات بالقرب من المطار وليس في داخل المطار أو حرم المطار.

وشاهد المواطنون في مصر الجديدة وفي مدينة الرحاب القريبة ألسنة اللهب تتصاعد في السماء، فيما هرعت سيارات الإسعاف باتجاه الحادث قرب الباب 14 في مطار القاهرة.

الدفاع المدني المصري يعلن عن السيطرة على حريق  مطار القاهرة

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر +

متعلقات